حضرموت... قوات النخبة أحبطت هجوماً إرهابياً كبيراً في المكلا
الموضوع: أخبار المحلية

 

قال اللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافـظ حضـرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، إن قوات «النخبة الحضرمية» والأجهزة الأمنية والاستخباراتية أحبطت فجر اليوم عملية إرهابية كبيرة كانت تستهدف مدينة المكلا.


وذكر البحسني، في بيان أن العملية الإرهابية «جرى التحضير لها بعناية فائقة من قبل تنظيم القاعدة لتفجير أكثر من موقع في المكلا مع أواخر الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك وأيام العيد»، مشيراً إلى أن «قوة عسكرية وأمنية واستخباراتية وهندسية قامت فجر اليوم، بعملية مداهمة للموقع الذي اختبأت فيه العناصر الإرهابية وجمعت فيه مختلف وسائل الدمار للإنطلاق منه لإحداث أكبر ضرر واستهداف الأرواح والممتلكات».


وأضاف «تم العثور في الموقع المستهدف وهو عبارة عن حوش في منطقة حله بمديرية المكلا على ثمانية وعشرين عبوه ناسفة وحزامين ناسفين، واثنين صواريخ حرارية، وثلاثة أكياس من مادة C4 شديدة الانفجار، وكم هائل من الذخائر المختلفة»، مؤكداً بأن «هذه المواد كانت كفيلة بإحداث دمار كبير في أي موقع يتم استهدافه».


وكانت المكلا قد شهدت أواخر رمضان العام قبل الماضي، خمسة عمليات انتحارية، نفذها تنظيم «القاعدة» أودت بحياة 38 قتيلا وعشرات الجرحى، معظمهم من الجنود، الذين تم استهدافهم في 4 مواقع، منها نقاط تفتيش، لحظة أذان المغرب، وموعد تناولهم وجبة الفطور.

المركز اليمني للإعلام - متابعات
الثلاثاء 12 يونيو-حزيران 2018
أتى هذا الخبر من المركز اليمني للإعلام:
http://yemen-media.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://yemen-media.net/news_details.php?sid=33837